عرض مشاركة واحدة
قديم 06-27-2007, 05:35 PM   #1 (permalink)
 
الصورة الرمزية الـشـاهـيـن
Icon61 تحذير للحوامل من الإفراط في تناول الحديد



تحذير للحوامل من الإفراط في تناول الحديد

تحذر دراسة إيرانية النساء الحوامل ذوات الصحة الجيدة من الإفراط في تناول المقويات التي تحوي الحديد إذ تقرنها بمشاكل في ضغط الدم.
ويصف الأطباء الحديد لمن يعاني من فقر الدم، لكن العديد من النساء تتناولن الحديد بمفردها أو كمادة إضافية مع المكملات الغذائية المتعددة الفيتامينات.
وحددت الدراسة التي أنجزتها جامعة إيرانية ونشرت في النشرة البريطانية لأمراض النساء والولادة كمية الحديد التي لا يجب على النساء تجاوزها في 30 ملغ يوميا.
تعاني العديد من النساء الحوامل من فقر الدم مما يؤدي إلى الإنجاب المبكر أو ضعف وزن الرضيع، لكن تناول الحديد مضافا على شكل أقراص يساعد الجسم على زيادة انتاجه من الكريات الحمراء.
وتوصف جرعات إضافية من الحديد للنساء الحوامل في العديد من الدول.
وبدأت دراسة جامعة "تربيت مدرس" كمحاولة لمعرفة آثار تناول الحديد كإضافة على النساء اللاتي لهن نسبة عادية من الكريات الحمراء.
وشارك في الدراسة 370 امرأة تناولن 150 ملغ من كبريتات الحديد يوميا، أي ما يعادل 30 ملغ من الحديد، طوال مدة حملهن، كما تناول نفس العدد أقراصا "زائفة" لا تحتوي على حديد.
وكانت نسبة النساء اللاتي عانين من ارتفاع في ضغط الدم أكبر في المجموعة التي تناولت الحديد.


بي بي سي


مع تمنياتي للجميع بالصحة الدائمة
بارك فيكم المولى عز وجل

روابط سريعة صور - برامج كاملة - بلوتوث -هبال وصرقعه - المجتمع والاسرة -افلام و مسلسلات رمضان - دردشة شات -موسوعة الطفل - الطب والصحه - مسجات - الثقافة الجنسية - العاب - دليل المواقع - ترددات القنوات - عالم الماسنجر - التداوي بالاعشاب - عالم حواء - تصاميم - طبخ رمضان, اكلات رمضانيه,مطبخ رمضان
التوقيع :
أنـــا [ مُــسْلِمٌ ] والمجد يقطر كـ [ الْنْدى ]
والعــــــز [ كــُـلُ ] العــــــز في [ إِيمَـــانِي ]


||


أنــا [ لِلْـــــحَيـاةِ ] رواؤهـــا و [ دَوَاؤهـــــا ]
وأنــا [اْلشِـــهَابُ ] إذا بـــــدا [ سَتـَـرَانِي ]
    رد مع اقتباس